الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يخشى غضب الجماهير....... الواعد العنزي : لا تسألوني عن معاناة الهلال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mr.ricardo kaka

avatar

عدد الرسائل : 162
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: يخشى غضب الجماهير....... الواعد العنزي : لا تسألوني عن معاناة الهلال   الخميس يوليو 10, 2008 8:19 pm

أكد نجم فريق هجر الكروي الأول المنتقل لنادي الهلال اللاعب بندر العنزي أنه وافق دون تردد عندما جاء عرض الهلال، وقال كنت سـأستمر مع هجر ولكنهم لم يفاوضوني لتجديد العقد، مشيرا إلى أن جميع العروض التي تلقاها من بعض الأندية الكبيرة كانت شفهية وأنه يسعى جاهدا لإثبات وجوده مع الهلال كلاعب أٍساسي، وتحدث عن أمور كثيرة في مجمل هذا الحوار التالي:

ـ كيف بدأت المفاوضات الهلالية معك وانتهت بهذه السرعة؟

قبل أن ينتهي عقدي الاحترافي مع نادي هجر بحوالي شهرين ولم تفاوضني إدارة النادي من أجل تجديد العقد لذلك جاءني عرض نادي الهلال عن طريق المدرب الوطني عبدالرحمن الخنين وكان هناك أيضا مفاوضات مع والدي عن طريق نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد وبعد مشاورات وافقت على العرض المقدم من نادي الهلال حيث وقع عني مدير أعمالي وتم رفع أوراقي إلى لجنة الاحتراف وحاليا أنا لاعب هلالي .

ـ ولكنك وقعت عقدا لمدة شهرين مع وكيل أعمالك عبدالرحمن الخنين لماذا؟

وقعت عقدا لمدة شهرين حتى انتهاء أمور انتقالي للهلال بصفة رسمية وبعدها سأقوم بالتجديد مع وكيل أعمالي في حالة إتمام الأمور.

ـ هل تسلمت مبلغ الانتقال المتفق عليه (المليون ريال)؟

تم الاتفاق على حصولي على مبلغ مليون ريال بالإضافة إلى المميزات الأخرى حسب العقد سأستلمها بعد التوقيع الرسمي إن شاء الله .

ـ هل تم إدراج اسمك ضمن المعسكر الهلالي استعدادا للدوري؟

نعم طلبوا مني تسليم جواز سفري من أجل ضم اسمي مع اللاعبين الذين تم اختيارهم للمعسكر المقبل وسلمتهم الجواز وأنا سعيد جدا بهذه الثقة الكبيرة، ولاشك أن اللعب للهلال يحتاج إلى مجهود مضاعف وسأعمل من أجل تحقيق الأهداف التي ينشدها محبو الهلال خاصة وأن الموسم المقبل سيكون الفريق في دائرة التحدي لتأكيد أنه زعيم آسيا حينما يخوض معترك الصراع الآسيوي.

- خالك اللاعب الدولي السابق ولاعب الشباب عواد العنزي ألم يفاوضك للانتقال للشباب؟

إطلاقا لم يفاوضني للانتقال للشباب ودائما على اتصال بخالي عواد وأستشيره في جميع الأمور وأثناء المباريات دائما يشجعني ويناقش معي الأخطاء. وصدقني الكابتن عواد دائما يؤكد أن مصلحتي هي الأهم بعيدا عن أي اعتبار آخر.

ـ إدارة هجر نادمة على أنها لم تحصل على أي مقابل لانتقالك ما رأيك؟

أنا أدين لإدارة نادي هجر بالشيء الكثير وعن طريق هجر برزت وتألقت ولكن أنا لم أخطئ إطلاقا وكنت سأستمر مع نادي هجر لو تمت مفاوضتي ولكن كنت سأطلب فقط مقدم عقد ولكن لم يفاوضني أحد على تجديد العقد وأنا لا أتحمل ذلك وأي لاعب مكاني يأتيه عرض من ناد كبير مثل الهلال حتما سيوافق دون تردد. والهلال فرصة عمر تحققت خاصة وأنا صغير بالسن وسيكون الطموح كبيرا حينما أرتدي شعار الهلال للنهوض بعطائي.

هل تعتبر أن أمنيتك تحققت باللعب مع نواف التمياط الذي تعتبره مثلك الأعلى؟

بكل تأكيد نواف التمياط مثلي الأعلى الذي كنت أتابعه ومعجب بأخلاقه العالية وتواضعه ومستواه وتحققت أمنيتي بأن أنتقل للهلال وألعب معه وحتما سأستفيد منه الكثير وسأستمع لتوجيهاته، ولاشك أن لاعبا بحجم وخبرة نواف كل لاعب يتمنى النهل منها.

ولكنك ستلعب في نفس مركز نواف التمياط؟

بالعكس هذا يسعدني كثيرا أن أكون منافسا داخل الملعب للاعب بحجم نواف وأسعى جاهدا من خلال المواظبة على التدريبات لإثبات وجودي للإمساك بالخانة وأكون في محل الثقة الكبيرة التي حصلت عليها من إدارة الهلال خاصة أنني سألعب في مركز الوسط الأيسر هذا المركز الذي يضم نجوما كبارا مثل التايب ونواف والشلهوب وهذا التنافس سيدفع مؤشر عطائي.

ـ ماذا تقول لجماهير الهلال؟

جماهير الهلال دائما تقف مع اللاعبين وتدعمهم وتشجعهم حتما سيقفون معي وأتمنى منهم عدم الاستعجال في الحكم على مستواي لأنني أحتاج للوقت لإثبات إمكاناتي في الخارطة الزرقاء.

ـ ما رأيك في انتقال زميلك اللاعب أحمد الحضرمي للنصر؟

الحضرمي لاعب على مستوى عال ومكسب كبير لفريق النصر ونحن لعبنا في الفريق الأول لفريق هجر في موسم واحد وأثبتنا جدارتنا كلاعبين أساسيين وأتمنى له التوفيق مع فريقه الجديد.

جماهير هجر ماذا تقول لها؟

لا أنسى أبدا وقفة جماهير هجر التي دعمتني وساندتني ولها الفضل في بروزي وتألقي وأتمنى أن يعذروني لأنني لم أخطئ في انتقالي للهلال وأتمنى منهم أن يقفوا معي ويشجعوني في مشواري المقبل مع الهلال لأن اللاعب ليس ملكا للنادي فعمري في الملاعب قصير وبالتالي لابد وأن أستفيد من فترة زهرة شبابي لكي أرسم العطاء الجميل وبذات الوقت أؤمن مستقبلي الحياتي فأنا مقبل على زواج وحياة أخرى تحتاج لأن أكون متصديا لكل الظروف المادية التي تواجهني، أيضا انتقالي هو لمصلحة الكرة السعودية فإذا برزت وارتفع مؤشر عطائي بفريق بحجم الهلال سيكون الكاسب الأكبر الرياضة السعودية بتواصل توقد النجوم، ولا أخفيك هناك فرق بين فريق كهجر والهلال فاللاعب حينما يخوض معترك المنافسات بالهلال ستكون صورته مغايرة فالطموح يختلف والأمل مغاير ولاشك أن العطاء سيكون أيضا بصورة تختلف تماما.

هل يعني كلامك أن الأندية الكبيرة تصقل مواهب الشباب؟

في جميع أندية العالم النجوم الواعدة في الغالب تبدأ من الأندية الصغيرة وبعد انتقالها إلى الفرق الكبيرة يكبر عطاؤها وترسم صورة مغايرة عما كانت عليه، والجميع يدرك ماهي الطموحات التي تساور فريق هجر مقارنة بالطموحات التي ينشدها محبو الهلال. فالزعيم مثلا حاليا يخطط للعالمية والمنافسة فيها وتقديم صورة تفوق ما قدمته الفرق التي تأهلت باعتبار أن الهلال تأهل لتلك المرحلة ولم تقم البطولة، ولك أن تتخيل فريقا ينشد تحقيق أفضل العطاء في المنافسة العالمية، وفريق يسعى للصعود إلى الكبار ولا يعني هذا التقليل من هجر أو أي فريق آخر ولكن هذا هو الواقع، وبالتالي فإن الطموحات الكبيرة تعزز من عطاء اللاعب وتجعله يؤدي في الميدان بأداء مغاير.

- مدرب الهلال الروماني كوزمين له إستراتيجية تدريبية ربما تختلف عن الطريقة التي كنت تلعب بها في هجر هل يعني ذلك أنك ستجد حرجا في التفاعل مع الطريقة التي سيرسمها المدرب الهلالي؟

اللاعب المؤهل والذي يثق في نفسه لا أعتقد أنه سيواجه أي صعوبة حينما تختلف عليه طرق المدارس التدريبية، فاللاعب هو الذي يطوع الأداء ويترجم العطاء وسط الميدان متى ما كان يمتلك أدوات التألق وأنا أقول إن الميدان بيننا وسأثبت للجميع أن العنزي صفقة رابحة في كل الأحوال ولن يجد صعوبة في التفاعل مع الطرق التي يريدها أي مدرب يشرف على الهلال، بل إنني سأسعى لإثبات إمكاناتي الفنية وفرضها على المدرب.

هل تعتقد أن الهلال يعاني من نقص في منطقة الوسط أم في خطوط أخرى؟

أنا لست مدربا لكي أقيّم إمكانات الهلال واحتياجاته، ولكن متى ما كان في الخانة أكثر من لاعب مؤهل فإن ذلك سيعزز العطاء وسيضيف له جوانب إيجابية، وعموما فريق كالهلال لا أعتقد أنه سيعاني من نقطة ضعف فالنجوم كثيرة وسط الفريق وبمقدورها تحقيق الهدف المنشود.

حاليا المنتخب السعودي مقبل على خوض معترك التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم (2010) هل تتوقع أن تكون ضمن الأسماء التي تمثل المنتخب السعودي في النهائيات لو قدر وأن تأهل الأخضر؟

كل شيء وارد وأرى أن الأندية الكبيرة بوابة للوصول إلى المنتخب خاصة وأن المشاركات التي سيخوضها الهلال في الموسم الجديد ستكون قوية وستبرز مواهب جديدة إضافة إلى النجوم المتواجدة حاليا في الفريق.

حينما كنت في فريق هجر كنت ضمن كوكبة النجوم، ولكن في الهلال ربما تغرق وسط النجوم العديدة ما تعليقك على ذلك؟

الذهب لا يصدأ وفي كل مكان يظهر، واللاعب حينما يضع لنفسه إستراتيجية لاشك أنه سيرسم عطاء أفضل، ومثل ما وصل لاعبو الهلال إلى النجومية ستكون الفرصة متاحة للاعبين آخرين لإثبات ذلك، ولك أن تتخيل هل ياسر القحطاني المهاجم الأول حينما كان يلعب في القادسية مثل الصورة التي عليها حاليا في الهلال؟ وقس على ذلك.

- هل يعني ذلك أنك ستزاحم نجوم الهلال؟

لكل حادث حديث، وحينما تتاح الفرصة لي كاملة وأجد الدعم من الجماهير الهلالية وجميع محبي الهلال بلاشك أن ذلك سيمنحني الفرصة لتقديم أفضل الصور الأدائية داخل الميدان الذي لن يكون فيه نجم إلا من يستحق ذلك.

- بحكم أنك عشت مراحل كروية في هجر ما سبب غياب هذا النادي العتيد عن الكبار رغم أنه يفوق العديد من الأندية الموجودة في الممتاز عمرا لكنه يتراوح بين الكبار والأولى وأخيرا استقر في دوري الظل؟

بصراحة أنا أعتبر المادة هي عصب نجاح أي فريق، وهجر يحتاج إلى الدعم المادي والتفاف أعضاء شرفه لكي يقف على ناصية الكبار، وحاليا لن يستطيع أي فريق الوصول إلى محطات متقدمة إلا إذا كان هناك دعم من أعضاء شرف أو شركات راعية، وعمر الفريق لا يكفي لأن يكون ضمن الكبار، وأنا أعتبر المادة كل شيء.

هناك من يقول إن عطاء العنزي يميل للمدرسة للبرازيلية أكثر من الأوروبية؟

ربما يكون ذلك الكلام فيه صحة ولكن حاليا لا يوجد في كرة القدم مدرسة محددة، فالأدوار أصبحت متداخلة، فالبرازيليون استفادوا من معطيات الكرة الأوروبية، والعكس هناك لمسات في العطاء الأوروبي مقتبسة من مدرسة أمريكا اللاتينية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mr.ricardo kaka

avatar

عدد الرسائل : 162
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: يخشى غضب الجماهير....... الواعد العنزي : لا تسألوني عن معاناة الهلال   الخميس يوليو 10, 2008 8:20 pm

lol! جاهز lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يخشى غضب الجماهير....... الواعد العنزي : لا تسألوني عن معاناة الهلال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الرياضي-
انتقل الى: